التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اضغط هنا

اضغط هنا
للتواصل gh

علم ينتفع به

توصل معنا :- عبر تطبيق واتساب

توصل معنا :- عبر تطبيق واتساب
توصل معنا :- عبر تطبيق واتساب :- طلب المتابعة والعلاج عن بعد

قدرات الجن الطيار - ما هي قدرات الجن العاشق الطيار؟

 قدرات الجن الطيار - ما هي قدرات الجن العاشق الطيار؟

هل هناك جن يستطيع الطيران وماهي حدود قدرات هذا النوع من الجن وهل "الجن العاشق الطيار" يمكنه ان يسبب الاذي وماهي علامات [الجن الطيار] وقدراته في المس او السحر .

ما هو الجن الطيار,قدرات الجن الطيار,مناكحة الجن للإنس,خصائص الجن الطيار, أسباب المس العاشق


اثبات وجود الجن الطيار 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  الجن على ثلاثة أصناف، صنف لهم أجنحة يطيرون في الهواء، وصنف حيات وعفاريت وصنف يحلون ويظعنون صححه الألباني، وهناك قسم ورد النهي عن قتلهم وهي عوامر البيوت، ففي الصحيحين أن ابن عمر  كان يقتل الحيات كلها حتى حدثه أبو لبابة البدري  أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل جنان البيوت فأمسك عنها.


والجنان جمع جان وهي الحية الصغيرة. وروى مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  إن بالمدينة جناً قد أسلموا، فإذا رأيتم منهم شيئاً فآذنوه ثلاثة أيام فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان" .


تشكل الجن الطيار 

قال ابنُ عَبدِ البَرِّ: (ما يَحُلُّ ويَظعَنُ: الغُولُ، والسِّعْلاةُ، وهوَ ضَربٌ من ضُروبِ الجِنِّ، وفَرعٌ مِنهم يَتَصَوَّرُ في القِفارِ والطُّرُقِ لَيلًا ونَهارًا، فتُفزِعُ المُسافِرَ، وتَتَلَوَّنُ ألوانًا في صوَرٍ شَتَّى، مِنها قَبيحةٌ ومِنها حَسَنةٌ) .

وقال علي القاري: («الجِنُّ ثَلاثةُ أصنافٍ» وهم أجسامٌ هَوائيَّةٌ قادِرةٌ على التَّشَكُّلِ بأشكالٍ مُختَلِفةٍ، لَها عُقولٌ وأفهامٌ وقُدرةٌ على الأعمالِ الشَّاقَّةِ... وصِنْفٌ يَحلُّونَ: بضَمِّ الحاءِ وبِكَسرٍ أي: يَنزِلونَ ويُقيمونَ تارَّةً، «ويَظعَنونَ» أي: يُسافِرونَ ويَحلُّونَ، أي مَرَّةً أخرى).

هل الجن الطيار ثلاث طبقات كعامة الجن ؟

قال اللهُ تعالى حِكايةً عنهم: وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا [الجن: 11] .
قال ابنُ جَريرٍ: (كُنَّا طَرائِقَ قِدَدًا يَقولُ: وأنَّا كُنَّا أهواءً مُختَلِفةً، وفِرَقًا شَتَّى، مِنَّا المُؤْمِنُ والكافِرُ) .
وقال القُرطُبيُّ: (وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ هَذا من قَولِ الجِنِّ، أي: قال بَعضُهم لبَعضٍ لَمَّا دَعَوا أصحابَهم إلى الإيمانِ بمُحَمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: وإنَّا كُنَّا قَبلَ استِماعِ القُرآنِ مِنَّا الصَّالِحونَ ومِنَّا الكافِرون، وقيلَ: ومِنَّا دونَ ذلك، أي: ومِن دونِ الصَّالِحينَ في الصَّلاحِ) .
وقال اللهُ سُبحانَه حكايةً عنهم: وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا [الجن: 14] .
قال ابنُ القَيِّمِ: (قد تَضَمَّنَت هذه الآياتُ انقِسامَهم إلى ثَلاثِ طَبَقاتٍ: صالِحِينَ، ودونَ الصَّالِحِينَ، وكُفَّارٍ، وهذه الطَّبَقاتُ بإزاءِ طَبَقاتِ بني آدَمَ؛ فإنَّها ثَلاثةٌ: أبرارٌ، ومُقتَصِدونَ، وكُفَّارٌ؛ فالصَّالِحونَ بإزاءِ الأبرارِ، ومَن دونَهم بإزاءِ المُقتَصِدينَ، والقاسِطونَ بإزاءِ الكُفَّارِ، وهَذا كما قَسَّمَ سُبْحانَه بني إسرائيلَ إلى هذه الأقسامِ الثَّلاثةِ في قَولِه: وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الأَرْضِ أُمَمًا مِّنْهُمُ الصَّالِحُونَ وَمِنْهُمْ دُونَ ذَلِكَ [الأعراف: 168] ، فهَؤُلاءِ النَّاجونُ مِنهم، ثُمَّ ذَكَرَ الظَّالِمِينَ وهم خَلْفُ السُّوءِ الَّذينَ خَلَفوا بَعدَهم. ولَمَّا كانَ الإنسُ أكمَلَ مِنَ الجِنِّ، وأتَمَّ عُقولًا، ازدادوا عليهم بثَلاثةِ أصنافٍ أُخَرَ، لَيسَ شَيءٌ مِنها للجِنِّ، وهم: الرُّسُلُ، والأنبياءُ، والمُقَرَّبونَ، فلَيسَ في الجِنِّ صِنفٌ من هَؤُلاءِ، بَل حِلّْيَتُهمُ الصَّلاحُ) .
وقال ابنُ باز في الجِنِّ: (فيهمُ الصَّالِحونَ وفيهمُ المُبتَدِعةُ، وفيهمُ الكُفَّارُ وفيهمُ الفُسَّاقُ، كالإنسِ) .
وقال ابنُ عُثَيمين: (الجِنُّ فيهمُ المُؤْمِنُ والكافِرُ والمُطيعُ والعاصي، قال اللهُ تعالى: قَالَ ادْخُلُوا فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ فِي النَّارِ. وقال عَنِ الجِنِّ: وَأَنَّا مِنَّا المُسْلِمونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا. وقال عَنهم أيضًا: وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا) .
وقال أيضًا: (عالَمُ الجِنِّ هَذا أصلُه مِنَ النَّارِ؛ لأنَّ أباهمُ الشَّيطانُ إبليسُ، وقد خَلَقَه اللهُ من نارٍ، ثُمَّ إنَّ هَذا العالَمَ فيهمُ الصَّالِحونَ، وفيهم دونَ ذلك، وفيهمُ المُسْلِمونَ، وفيهمُ الكافِرونَ، وإن كانَ أصلُهم إبليسُ كافِرًا، لَكِن فيهمُ المُسْلِمُ، وفيهمُ الصَّالِحُ، وفيهم طالِبُ العِلمِ، وفيهمُ العابِدُ).

وهذا يشمل الجن الطيار ايضا فمنهم من هو طيار مؤمن ومنهم من هو فاسق ومنهم من هو شيطان .
والجنان جمع جان وهي الحية الصغيرة. وروى مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  إن بالمدينة جناً قد أسلموا، فإذا رأيتم منهم شيئاً فآذنوه ثلاثة أيام فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان" وفي رواية عند مسلم من حديث أبي سعيد مرفوعاً  إن لهذه البيوت عوامر وذكر الحديث وقد أعطاهم الله عز وجل قدرة على التشكل بأشكال مختلفة، منها التشكل في صورة إنسان كما في صحيح البخاري عند ما جاء الشيطان لأبي هريرة في صورة رجل فقير وأخذ يحثو من طعام الصدقة، ومنها التشكل في صورة حيوان كالكلب الأسود كما ثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :  الكلب الأسود شيطان قال شيخ الإسلام ابن تيمية: الكلب الأسود شيطان الكلاب والجن تتصور بصورته كثيراً وكذلك صورة القط الأسود، لأن السواد أجمع للقوى الشيطانية من غيره وفيه قوة الحرارة. أهـ.
ورد في صحيح مسلم عن ابن مسعود قال: (كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات ليلة ففقدناه فالتمسناه في الأودية والشعاب، فقلنا: أستطير أو اغتيل، فبتنا بشر ليلة بات بها قوم، فلما أصبحنا إذا به جاء من قبل حراء فقلنا: «يا رسول الله فقدناك وطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم»، فقال صلى الله عليه وسلم: «أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن»، قال ابن مسعود: فانطلق بنا، صلى الله عليه وسلم، فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم...) صحيح مسلم بشرح النووي، 4/170.
روى عَبْدُ اللهِ بْنُ أَحْمَدَ في «زَوَائِدِ المسْنَدِ»، وَالبَاوَرْدِيُّ، والحَاكِمُ، والطَّبَرَانِيُّ، وابن مَرْدُوَيْه فِي التفسير، مِن طريق مسلم بن قُتيبة، حدثنَا عمرو بن نَبْهَان، حدثنا سلام أبُو عِيْسَى، حدثنا صفوان بن المُعَطّل، قال: «خرجنا حجَّاجًا، فلما كنا بالعرج إذا نحن بحية تضطرب، فلم تلبث أنْ ماتت، فأخرج رجلٌ منا خِرْقة من عَيْبَةٍ له فكفنها وحفر لها ودفنها، فإنّا بـالمسجد الحرام إذ وقف علينا شخصٌ، فقال: أيكم صاحب عمرو بن جابر؟ قلنا: ما نعرِفه. قال: إنه الجان الذي دفنتم، فجزاكم اللهُ خيرًا؛ أمَا إنه كان آخر التسعة الذين أَتَوْا رسولُ الله ﷺ يستمعون القرآن ـــ مَوْتًا».

وروى الحكيم التّرمذيّ في نوادره، من طريق سفيان، عن أبي إسحاق، عن ثابت بن قطبة الثقفي، قال: «جاء رجل إلى عبد اللَّه بن مسعود، فقال: إنا كنا في سفر فمررنا بحية مقتولة في دمها، فواريناها، فلما نزلنا أتانا نسوة أو أناس، فقال: أيكم صاحب عمرو؟ قلنا: من عمرو؟ قال: الحية التي دفنتم، أما إنه من النفر الذين استمعوا من رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلّم القرآن. قلنا: ما شأنه؟ قال: كان حيان من الجن مسلمين ومشركين فاقتتلوا فقتل.»

نقل كمال الدين الدميري في مصنفه حياة الحيوان الكبرى، عن ابن عمر قال: «كنت عند أمير المؤمنين عثمان - رضي الله عنه - إذ جاءه رجل، فقال: ألا أحدثك بعجيب يا أمير المؤمنين؟ قال: بلى. قال: بينا أنا بفلاة من الأرض، لقيت عصابتين قد التقتا، ثم افترقتا. قال: فجئت معتركهما، فإذا من الحيات شيء ما رأيت مثله قط، وإذا ريح المسك أجده من حية منها صفراء دقيقة، فظننت أن تلك الرائحة لخير فيها، فأخذتها، ولففتها في عمامتي، ثم دفنتها. فبينما أنا أمشي، إذ أنا بمناد ينادي: هداك الله، إن هذين حيان من الجن، كان بينهما قتال، فاستشهدت الحية التي دفنتها، وهو من الذين استمعوا الوحي من رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.»

روى أَحْمَد بْن سَعِيد بْن أَبِي مريم، عَنْ عثمان بْن صالح، عَنْ عَمْرو الجني، قَالَ: كنت عند النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقرأ سورة النجم، فسجد وسجدت معه.

وقَالَ عثمان بْن صالح الْمَصْرِيّ: رَأَيْت عَمْرو بن طارق الجني، فقلت: هَلْ رَأَيْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: نعم، وبايعته، وأسلمت وصليت خلفه الصبح، وقرأ سورة الحج فسجد فيها سجدتين.

اذن الجن يمكنه التشكل والطيران وكذا خدمة السحرة وطاعة كبرائهم وساداتهم سواء في الفساد كعامة الشياطين ؛او في فعل الخير والشر كعامة الجن .

هل هناك شيطان المس العاشق الطيار 

ان وجود شيطان المس العاشق الطيار امر مسلم به لانه معروض يوميا في العالم الارضي  وليس مقصورا علي لاعرب فقط ولكنه مختلف باتختلاف الثقافات التي تعرف الجن فهناك من لا يعلمون بانواعهم ويخلطون بين الجن والارواح او حتي الالهة .

ولهذا نجدهم يظهرون في الثقافات الهندية والصينية باشكال مختلفة ولكنها تجتمع في انها يمكنها الطيران وانه تتشكل باشكال شتي وانها يمكن ان تدخل الانسان في حالة الصرع او ان تقتله او ان تختطفه او ان تدخل جسده وتغير فيه .


ماهي اعراض الجن الطيار وما هي  قدراته 

قدرات الجن الطيار كثيرة فمنا ما رمز له في الدين الاسلامي بقدرات العفاريت فر التفسيرات لاية في سورة النمل :

قَالَ عِفْرِيتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ۖ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39).

العفريت من الشياطين القوي المارد .

 والتاء زائدة . وقد قالوا : تعفرت الرجل : إذا تخلق بخلق الأذية . وقال وهب بن منبه : اسم هذا العفريت كودن ; ذكره النحاس . وقيل : ذكوان ; ذكره السهيلي . وقال شعيب الجبائي : اسمه دعوان . وروي عن ابن عباس أنه صخر الجني . ومن هذا الاسم قول ذي الرمة.


وفي الموطأ عن يحيى بن سعيد أنه قال : أسري برسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرأى عفريتا من الجن يطلبه بشعلة من نار ، كلما التفت رسول الله صلى الله عليه وسلم رآه ; فقال جبريل : أفلا أعلمك كلمات تقولهن إذا قلتهن طفئت شعلته وخر لفيه ; فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بلى . فقال : أعوذ بالله الكريم وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء وشر ما يعرج فيها وشر ما ذرأ في الأرض ، وشر ما يخرج منها ومن فتن الليل والنهار ومن طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن .

ومن هنا نعلم انه يمكنهم حمل الاشياء الثقيلة بل والخروج بها من بين اشد الحصون لانه عرش ملكة سباء كان في قصرها بين حرايها وبين جدرانه فكيف يستطيع ان يحمله ويختطفه هذا العفريت من بينهم لولم يكن له القدرة علي هذا الفعل ..؟

والاخري انهم اشداء متمردون والا فكيف يخاطر مخلوقا ان يداهم بنار وجه سيد الخلق في صحبة احد الملائكة ؟

اذن نخلص الي انهم منهم من هم متمردون عاتون وان لهم امور غيبية وقدرات حسية وليست مجرد وسواوس كعامة الشياطين .

ومن هنا نخلص الي انه [قدرات الجن الطيار ]

 كثيرة ومواهبهم البدنية التي منحت لهم من قبل الخالق دعتهم الي التجبر واستحقار واستعباد غيرهم ممن هم اضعف منهم قوة ..كعادة اي طاغية ..

ولا يستبعد وهم علي هذة الحالة ان يحاول من هو ادني منهم ان يؤذي من هو اقل رتبة من الرسول كعامة الناس ولما كانت النساء بدواخلهن فراغ ولما كانت هذة كيانات عاتية هوائية فيكون من الجائز مسهم وتلبسهم او ايقاعهم الضرر بالاناث خصوصا والرجال عموما .

اعراض الجن الطيار وقدراته 

  • من اعارضهم سماع صوت يشبه رف الاجنحة .
  • دخول هواء حار او بارد يغلف جسد المصاب .
  • قيام الهواء في مكان المصابين وحده كشبيه الزوبعة تقل وتكثر.
  • رؤية الحيات والطيور الكواسر .
  • تنميل الذراعين .
  • نبض شديد في الراس وصداع.
  • نبض في الصدر .
  • شيق شديد في الصدر وخوف من مجهول.
  • شرود الذهن والنسيان الشديد .
  • رائحة مثل الكبريت المحترق في المكان.

رائحة العرق للمصابين تكون لها رائحة مثل البيض ..في بعض حالات الشياطين السفلية الطيارة..

ومنها أن يرى الإنسان الشيطان خارج الجسد ويحاوره ويتحدث إليه ولكن من بجوار المصروع يسمعون الحوار من جانب واحد فقط . ويذكر بعض من به مس بأنه تحصل لهم بعض الأحلام والوسوسة التي تقذف في روعهم والتي من خلالها يتعرفون على كثير من الأمور التي غالبا ما تتحقق في واقع حياتهم . وهذا كله من الشياطين حتى تجعل المصروع يثق في هذه الأحلام والوساوس ومن ثم تخلط معها ما تريد من الكذب والافتراء ، عن عَائِشَة رَضِي اللَّهُ عَنْها قالت: سَأَلَ أُنَاسٌ النَّبِيَّ عَنِ الْكُهَّانِ فَقَالَ إِنَّهُمْ لَيْسُوا بِشَيْءٍ فَقَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ فَإِنَّهُمْ يُحَدِّثُونَ بِالشَّيْءِ يَكُونُ حَقًّا فَقَالَ النَّبِيُّ تِلْكَ الْكَلِمَةُ مِنَ الْحَقِّ يَخْطَفُهَا الْجِنِّيُّ فَيُقَرْقِرُهَا فِي أُذُنِ وَلِيِّهِ كَقَرْقَرَةِ الدَّجَاجَةِ فَيَخْلِطُونَ فِيهِ أَكْثَرَ مِنْ مِائَةِ كَذْبَةٍ . رواه البخاري...

التخبط في الأحوال فلا يستقر على حالة واحدة أو في مكان واحد فينتقل من مكان إلى مكان ومن أعلى إلى اسفل ومن الخارج إلى الداخل ، لا يستقر في مكان أو على حال واحدة ، فإذا جلس يغير أوضاعه بكثرة وبسرعة .

ومن التاريخ الاسلامي نجد ايضا الاتي :

قَالَ الْقرشِي: حَدثنَا أبي حَدثنَا هشيم عَن اسماعيل بن أبي خَالِد عَن قيس بن أبي حَازِم قَالَ مَا من فرَاش يكون فِي بَيت مفروشا لَا ينَام عَلَيْهِ أحد إِلَّا نَام عَلَيْهِ الشَّيْطَان. (أحكام الجان لابن تقي الدين) .

٦ - قال القرشي حدثني أبو سعيد المديني حدثني إسماعيل بن أبي أويس حدثني محمد بن حسن حدثني إبراهيم بن هارون بن موسى بن محمد بن إياس بن البكير الليثي حدثني أبي عن حسن بن حسن قال: 

: دخلت على الربيع بنت معوذ بن عفراء أسألها عن بعض الشيء فقالت: بينما أنا في مجلسي إذ انشق سقف بيتي فهبط علي منه أسود مثل الجمل أو مثل الحمار لم أر مثل سواده وخلقه وفظاعته قالت: فدنا مني يريدني وتبعته صحيفة صغيرة ففتحتها فقرأتها فإذا فيها: من رب عكب إلى عكب أما بعد فلا سبيل لك إلى المرأة الصالحة بنت الصالحين قال: فرجع من حيث جاء وأنا أنظر إليه قال حسن بن حسن: فأرتني الكتاب وكان عندهم. 

قَالَ الْقرشِي فِي مكايد الشَّيْطَان: حَدثنِي ابو سعيد الْمَدِينِيّ حَدثنِي اسماعيل بن أبي أويس حَدثنِي مُحَمَّد بن حسن حَدثنِي ابراهيم بن هَارُون ابْن مُوسَى بن مُحَمَّد بن إِيَاس بن البكير اللَّيْثِيّ حَدثنِي أبي عَن حسن بن حسن قَالَ دخلت على الرّبيع بنت معوذ بن عفراء أسألها عَن بعض الشَّيْء فَقَالَت بَينا أَنا فِي مجلسي إِذْ انْشَقَّ سقفي فهبط على مِنْهُ أسود مثل الْجمل أَو مثل الْحمار لم أر مثل سوَاده وخلقه وفظاعته قَالَت فَدَنَا مني يُرِيدنِي وتبعته صحيفَة صَغِيرَة فَفَتحهَا فقرأها فَإِذا فِيهَا من رب عكب إِلَى عكب أما بعد فَلَا سَبِيل لَك إِلَى الْمَرْأَة الصَّالِحَة بنت الصَّالِحين قَالَ فَرجع من حَيْثُ جَاءَ وَأَنا انْظُر إِلَيْهِ قَالَ حسن بن حسن فأرتني الْكتاب وَكَانَ عِنْدهم. (أحكام الجان لابن تقي الدين) .


حدثني محمد بن قدامة حدثنا عمر بن يونس اليمامي الحنفي قال: حدثنا عكرمة بن عمار حدثني إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة قال: حدثني أنس بن مالك قال: 

: كانت ابنة عوف بن عفراء مستلقية على فراشها فما شعرت إلا بزنجي قد وثب على صدرها ووضع يده في حلقها فإذا صحيفة صفراء تهوي بين السماء والأرض حتى وقعت على صدري فأخذها فقرأها فإذا فيها: من رب لكين إلى لكين: اجتنب ابنة العبد الصالح فإنه لاسبيل لك عليها فقام وأرسل بيده من حلقي وضرب بيده على ركبيت فستورمت حتى صارت مثل رأس الشاة قالت: فأتيت عائشة رضي الله عنها فذكرت ذلك لها فقالت: يا ابنة أخي إذا خفت فاجمعي عليك ثيابك فإنه لن يضرك إن شاء الله قال: فحفظها الله بأبيها فإنه كان قتل يوم بدر شهيدا. 


حدثني الحسن بن عبد العزيز الجروي حدثنا الحارث بن مسكين حدثنا ابن وهب حدثنا عبد الرحمن بن زيد بن أسلم قال: 

: قدم رجلان من أشجع إلى عروس لهما حتى إذا كانا من ناحية كذا بموضع ذكره إذا امرأة قالت: ما تريدان؟ قالا: عروسا لنا نجهزها قالت: إن لي بأمرها كله علما فإذا فرغتما فمرا علي فلما فرغا مرا عليها قالت: فإني متبعتكما فحملاها على أحد بعيرهما وجعلا يتعاقبان الآخر حتى أتوا كثيبا من الرمل فقالت: إن لي حاجة فأناخا بها فانتظراها ساعة فابطأت فذهب أحدهما في أثرها فأبطأ قال: فخرجت أطلبه فإذا أنا بها على بطنه تأكل كبده فلما رأيت ذلك رجعت فركبت وأخذت طريقا وأسرعت فاعترضت لي فقالت: لقد أسرعت قلت: رأيتك أبطأت فاركبي فرأتني أزفر فقالت: مالك؟ قلت: إن بين أيدينا سلطانا ظالما جائرا قالت: أفلا أخبرك بدعاء إن دعوت به عليه أهلكته وأخذ لك حقك منه؟ قلت: ما هو؟ قالت: قل اللهم رب السموات وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الرياح وما أذرت ورب الشياطين وما أضلت أنت المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام تأخذ للمظلوم من الظالم حقه فخذ لي حقي من فلان فإنه ظلمني قلت: فردديها علي فجعلت ترددها علي حتى إذا أحصاها دعا بها عليها قال: اللهم إنها ظلمتني وأكلت أخي قال: فنزلت نار من السماء في سوأتها فشقتها اثنتين فوقعت شقة ههنا وشقة ههنا قال: وهي السعلى تأكل الناس وأما الغول فمن الجن تبطل وتلعب بالناس وتضرط لاتزيد على ذلك. 


موضوع مرتبط:

ماذا تفعل عند رؤية الغيلان

حَدثنَا مُحَمَّد بن إِدْرِيس حَدثنَا أَحْمد بن يُونُس حَدثنَا أَبُو شهَاب عَن يُونُس عَن الْحسن عَن سعد بن أبي وَقاص قَالَ أمرنَا إِذا رَأينَا الغول أَن ننادي بِالصَّلَاةِ. (أحكام الجان لابن تقي الدين) .


قَالَ أَبُو بكر بن أبي الدُّنْيَا فِي كتاب مكايد الشَّيْطَان حَدثنَا مُحَمَّد بن إِدْرِيس حَدثنَا عِيسَى بن أبي فَاطِمَة الرَّازِيّ حَدثنَا مُعَاوِيَة بن نفَيْل الْعجلِيّ قَالَ كنت عِنْد عَنْبَسَة بن سعيد قَاضِي الرّيّ فَدخل عَلَيْهِ ثَعْلَبَة بن سُهَيْل فَقَالَ لَهُ عَنْبَسَة مَا أعجب مَا رَأَيْت قَالَ كنت أَضَع شرابًا لي أشربه فِي السحر فَإِذا جَاءَ السحر جِئْت فَلم أجد مِنْهُ شَيْئا فَوضعت شرابًا وقرأت عَلَيْهِ يس فَلَمَّا كَانَ السحر جِئْته فرأيته على حَاله وَإِذا الشَّيْطَان أعمى يَدُور حول الْبَيْت (أحكام الجان لابن تقي الدين) .

الجن والشياطين تاكل وتشرب وتسرق 

حدثنا عبد الملك بن إبراهيم البارودي حدثنا معاوية بن هشام القصار حدثنا سفيان عن ابن أبي ليلى عن أبي أيوب الأنصاري قال: 

: قلت للنبي صلى الله عليه وسلم: إن الغول تدخل علي من سهوة لي؟ قال: إذا رأيتها فقل: أجيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال فرأيتها فأخذتها فخدعتني وقالت: لا أعود فخليتها فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ما فعل أسيرك؟ فقلت: أخليتها حلفت لي أن لا تعود فقال: كذبت وهي معاودة للكذب فأخذها مرة أخرى فحلفت أن لاتعود فخليتها فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ما فعل أسيرك؟ فقلت: أخذتها فحلفت أن لا تعود فخليتها قال: كذبت ستعود فعادت فأخذتها فقالت خل عني وأخبرك بشيء إذا قلته لم يقربك شيطان فخليتها فقالت: اقرأ آية الكرسي قال: فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ما فعل أسيرك؟ فأخبرته فقال: صدقت وهي كذوب.

رواية معاذ ابن جبل والجني 


قَالَ أَبُو بكر عبد الله بن مُحَمَّد حَدثنَا ابو عُثْمَان سعيد بن عُثْمَان الْجِرْجَانِيّ حَدثنَا زيد بن الْحباب العكلي حَدثنِي عبد الْمُؤمن بن خَالِد الْحَنَفِيّ من أهل مرو أَنبأَنَا عبد الله بن بُرَيْدَة الْأَسْلَمِيّ عَن أبي الْأسود الدؤَلِي قَالَ قلت لِمعَاذ بن جبل أَخْبرنِي عَن قصَّة الشَّيْطَان حِين أَخَذته فَقَالَ جعلني رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم على صَدَقَة الْمُسلمين فَجعلت الثَّمر فِي غرفَة قَالَ فَوجدت فِيهِ نُقْصَانا فَأخْبرت رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم بذلك فَقَالَ هَذَا الشَّيْطَان يَأْخُذهُ فَدخلت الغرفة وأغلقت الْبَاب فَجَاءَت ظلمَة عَظِيمَة فغشيت الْبَاب ثمَّ تصور فِي صُورَة ثمَّ تصور فِي صُورَة أُخْرَى فَدخل من شقّ الْبَاب فشددت إزَارِي عَليّ فَجعل يَأْكُل من الثَّمر فَوَثَبت عَلَيْهِ فضبطته فَالْتَفت يداي عَلَيْهِ فَقلت يَا عَدو الله فَقَالَ خل عني فَإِنِّي كَبِير ذُو عِيَال وَأَنا فَقير وَأَنا من جن نَصِيبين وَكَانَت لنا هَذِه الْقرْيَة قبل أَن يبْعَث صَاحبكُم فَلَمَّا بعث أخرجنَا مِنْهَا فَخَل عني فَلَنْ أَعُود عَلَيْك فخليته وَجَاء جِبْرِيل عَلَيْهِ السَّلَام فَأخْبر رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم بِمَا كَانَ فصلى رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم فَنَادَى مناديه مَا فعل أسيرك فَأَخْبَرته فَقَالَ أما إِنَّه سيعود فعد قَالَ فَدخلت الغرفة وأغلقت على الْبَاب فجَاء فَدخل من شقّ الْبَاب فَجعل يَأْكُل من الثَّمر فصنعت بِهِ كَمَا صنعت بِهِ فِي الْمرة الاولى فَقَالَ خل عني فَإِنِّي لن أَعُود إِلَيْك فَقلت يَا عَدو الله ألم تقل إِنَّك لن تعود قَالَ فَإِنِّي لن أَعُود وَآيَة ذَلِك أَنه لايقرأ أحد مِنْكُم خَاتِمَة الْبَقَرَة فَيدْخل أحد منا فِي بَيته تِلْكَ اللَّيْلَة وَسَاقه فِي كتاب مكايد الشَّيْطَان عَن أبي سعيد أَحْمد بن مُحَمَّد بن يحيى بن سعيد الْقطَّان عَن زيد ابْن الْحباب. (أحكام الجان لابن تقي الدين) . 

اولاد ابليس الكبار 

- قال السيوطي في الدر المنثور وَأخرج ابْن أبي الدُّنْيَا ... عَن مُجَاهِد فِي قَوْله: {أفتتخذونه وَذريته} قَالَ: باض إِبْلِيس خمس بيضات: زلنبور وداسم وثبر ومسوط والأعور فَأَما الْأَعْوَر فَصَاحب الزِّنَا وَأما ثبر فَصَاحب المصائب وَأما مسوط فَصَاحب أَخْبَار الْكَذِب يلقيها على أَفْوَاه النَّاس وَلَا يَجدونَ لَهَا أصلا وَأما داسم فَهُوَ صَاحب الْبيُوت إِذا دخل بَيته وَلم يسلم دخل مَعَه وَإِذا أكل مَعَه ويريه من مَتَاع الْبَيْت مَا لَا يُحْصى مَوْضِعه وَأما زلنبور فَهُوَ صَاحب الْأَسْوَاق وَيَضَع رَأسه فِي كل سوق بَين السَّمَاء وَالْأَرْض "."

احب البشر الي ابليس واكثرهم بغضا لديه

- وَقَالَ ابْن أبي الدُّنْيَا حَدثنَا مُحَمَّد ابْن يحيى الْمروزِي حَدثنَا عبد الله بن خيبق قَالَ لَقِي يحيى بن زَكَرِيَّا عَلَيْهِمَا الصَّلَاة وَالسَّلَام إِبْلِيس فِي صورته فَقَالَ لَهُ يَا إِبْلِيس أَخْبرنِي مَا أحب النَّاس إِلَيْك وَأبْغض النَّاس إِلَيْك قَالَ أحب النَّاس إِلَيّ الْمُؤمن الْبَخِيل وأبغضهم إِلَيّ الْفَاسِق السخي قَالَ يحيى وَكَيف ذَلِك قَالَ لِأَن الْبَخِيل قد كفاني بخله وَالْفَاسِق السخي أَتَخَوَّف أَن يطلع الله عَلَيْهِ فِي سخاه فيقبله ثمَّ ولى وَهُوَ يَقُول لَوْلَا أَنَّك يحيى لم أخْبرك.


عن جابر بن عبد الله قال: 

: إن آدم لما أهبط إلى الأرض هبط بالهند وإن رأسه كان ينال السماء وإن الأرض شكت إلى ربها ثقل آدم فوضع الجبار يده على رأسه فانحط منها سبعون ذراعا وهبط معه بالعجوة والأترنج والموز فلما أهبط قال: رب هذا العبد الذي جعلت بيني وبينه عداوة إن لم تعني عليه لا أقوى عليه قال: لا يولد لك ولد إلا وكلت به ملكا قال: رب زدني قال: أجازي بالسيئة السيئة وبالحسنة عشر أمثالها إلى ما أريد قال: رب زدني قال: باب التوبة له مفتوح ما دام الروح في الجسد قال إبليس: يا رب هذا العبد الذي أكرمته إن لم تعني عليه لا أقوى عليه قال: لا يولد له ولد إلا ولد لك ولد قال: يارب زدني قال: تجري منه مجرى الدم وتتخذ في صدورهم بيوتا قال: رب زدني قال: أجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد.


- قَالَ ابو بكر الْقرشِي حَدثنَا عبد الله بن بدر حَدثنَا يحيى بن يمَان عَن سُفْيَان عَن عمر بن مُحَمَّد عَن سَالم بن عبيد الله قَالَ أَبْطَأَ خبر عمر على أبي مُوسَى فَأتى امْرَأَة فِي بَطنهَا شَيْطَان فجَاء فَسَأَلَهَا عَنهُ فَقَالَت حَتَّى يجِئ إِلَى شيطاني فجَاء فَسَأَلته عَنهُ قَالَ تركته مؤتزرا بكساء يهنأ إبل الصَّدَقَة وَذَاكَ لَا يرَاهُ شَيْطَان إِلَّا خر لمنخره الْملك بَين يَدَيْهِ وروح الْقُدس ينْطق بِلِسَانِهِ. (أحكام الجان لابن تقي الدين).


 .أما الجنى فى الجسد فلبعض أهل العلم قدم فى ذلك .. قال ابن مفلح – رحمه الله – : ( كان شيخنا – يعني شيخ الإسلام ابن تيمية – إذا أتي بالمصروع وعظ من صرعه وأمره ونهاه ، فإذا انتهى وفارق المصروع أخذ عليه العهد أن لا يعود ، وإن لم يأتمر ولم ينته ولم يفارق ؛ ضربه حتى يفارقه ) ( الفروع – 1 / 607 )


تعليقات

علاج

علاج
علاج

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علاج السحر المشروب علاج السحر المأكول القديم والمتجدد والاسود

علاج السحر المشروب علاج السحر المأكول  علاج السحر المشروب علاج السحر المأكول  القديم والمتجدد والاسود  شيخ يعالج السحر المشروب في قطر شيخ يفك السحرالمشروب  القديم في الدوحة شيخ يفك السحر المشروب المتجدد في الوكرة شيخ يفك السحرالمشروب الاسود في نجمة. الشيخ المغربي المعالج لعلاج السحرالمشروب  القديم شيخ لعلاج السحر في الهلال شيخ بالسد يفك السحرالمشروب المتجدد  شيخ يفك السحر في الوعب شيخ يفك السحر في الريان شيخ يفك السحر في الوكير شيخ مغربي يفك السحر المشروب من بعد . السحر هو عقد ونفث تصدر بكلمات يقولها الساحر مع بخورات واوقات معلومة لهم يستدعي بها شياطين السحر لتساعده علي افعال من شأنها ايقاع الضرر ببدن وعقل المسحور . والسحر علي ضروب مختلفة منها:- السحر المنفوث علي المشروبات والمطعومات ويسمي السحر المشروب والمأكول . وهو يصيب الانسان بمجرد شربه ويؤثر بقدر الله في الانسان حسب توكيل الساحر وقوة الخادم للسحر . وله اعراض منها ما هو خاص حسب التوكيل من تفريق او تعطيل او تمريضض او تولة "سحر المحبة " السحر المرشوش :- السحر المشروب سمي مشروبا لانه يكون سائل في الاشياء وله ن

كيفية شرب الماء المرقي بطريقة صحيحة ؛ وماهي ايات الرقية علي الماء ,النافعة من السحر والمس والحسد

كيفية شرب الماء المرقي  ماهي ايات الرقية علي الماء النافعة من السحر والمس والحسد  كيفية رقية الماء المقري عليه بالرقية الشرعية وكيفية الشرب منه بطريقة صحيحة لضمان اقصي استفادة من ماء الرقية  "موقع موسوعة الرقية الشرعية " اكبر موسوعة لتعلم الرقية الشرعية بطريقة صحيحة . - ماهو الماء المرقي.؟ الماء المرقي هو ماء قرب الراقي منه فمه وقرأ عليه ايات وادعية وتعوذات بهدف دفع الاذي عن انسان سواء كان هذا الاذي مس الشياطين او السحر او العين والحسد بل انه الرقية تجوز للحمي وايضا للدغة العقرب . موضوع مرتبط: أوقات شرب الماء المرقي ,افضل اوقات شرب الماء المقري ونقل عبد الله أنه رأى أباه يعوذ في الماء ويقرأ عليه ويشربه ويصب على نفسه منه. قال عبد الله: ورأيته قد أخذ قصعة النبي صلى الله عليه وسلم فغسلها في جب الماء ثم شرب فيها، ورأيته غير مرة يشرب ماء زمزم فيستشفي به ويمسح به يديه ووجهه . وجزم بعض متأخري الأصحاب باستحباب النفخ والتفل ؛ لأنه إذا قويت كيفية نفس الراقي كانت الرقية أتم تأثيرا وأقوى فعلا ولهذا تستعين به الروح الطيبة والخبيثة فيفعله المؤمن والساحر، وفي شرح مسلم أن الجمهور من الصحابة

سبب رعشة الجسم عند سماع الرقية

 سبب رعشة الجسم عند سماع الرقية اسباب رعشة الجسد عند سماع الرقية الشرعية شرح كامل للاسباب وبيان علاج كل حالة منها من واقع خبراتنا في مجال التداوي بالايات. ترجع اسباب رعشة الجسد الي مجموعة من الاشارات ومنها رعشة الجسد تبداء من الاطراف ثم تعم الجسد واخري تبداء من النصف الاسفل للجسد ثم ترتفع واخري من الراس وتعم باقي الجسد ؟ اولا ما هي الرعشة انه احساس بالارتعاش غير مبرر وليس له اي مرجعية طبية ولا يتكرر الا في حالة القرأة علي المريض فقط . وتكون الرعشة مثل الاهتزاز ترج الجسد او شعور بالرعشة والتنميل بعد قراة الرقية وخصوصا عند اية الكرسي واول سورة الصافات . سبب رعشة الجسم من اليد اليسري اولا :-الرعشة التي تاتي من اليد اليسري ثم تعم باقي الجسد فهي علامة واضحة علي الشياطين واتباعهم من المردة والشواخب والفرزدقية من الجان الطيار . سبب رعشة الجسم من اليد اليمني  ثانيا :- الرعشة بالجسم التي تكون من اليد اليمني فتكون من اتباع السحر من اصحاب الديانات وبعدها تنطلق الي باقي الجسد واغلبهها تكون من نتاج اسحار التعطيل والتفريق . ثالثا:_ الرعشة بالجسم التي تبداء من القدم اليسري وترتفع الي اعلي فهي من تلبس

الم شديد في الأرجل بعد الرقية

 الم شديد في الأرجل بعد الرقية بيان إشارات وأنواع الم الارجل بعد الرقية الشرعية  لكل من يشعرون بألم في الرجلين بعد او اثناء قراه الرقية الشرعية وبيان إشارات الجن وقت الرقية كفائدة للرقاة والمرضي . ألم الرجل اليمني بعد الرقية ألم الرجل اليمنى اثناء الرقية موضوع مرتبط :   وخز في الرجل اليمنى عند الرقية وهو يرتبط عادة بالأسحار المدفونة والمرشوشة وخصوصا التي ترتبط بالتفريق والمرض . وعارض هذا النوع من السحر دوما يكون من العوارض الغواصة والعمار سكان الأماكن الخربة والمنازل المهجورة والتي يأوي اليها هذا النوع . وقد تجده يظهر القدم قليلة المشي ويورث الم بالركبتين او كعرق النساء ولكنه يختلف في هذه الحالة انه يذهب بالرقية فقط . وأيضا بعض أنواع المس الشيطاني من الجان الغواص فانه تجده يمد القدم اثناء الرقية ويحرك الأصابع حركة شديدة مثل الم الشد العضلي ولكنه سرعان ما يتوقف بعد فترة أيام معدودة  ألم الرجل اليسرى بعد الرقية يشير ألم الرجل اليسرى بعد الرقية على وجود المس الشيطاني الخبيث بالجسم ، وبعد العلاج بالرقية الشرعية وسورة البقرة ينفر من الجسم ، ويبدأ في الخروج ولكن يصاحب هذا الشعور بألآم في الر

أنواع سحر النجوم - انواع سحر النجوم بالتفصيل وعلاقته بالكواكب والابراج

 أنواع سحر النجوم سحر النجوم هو واحدا من اشد اعمال السحر  التي تتطلب من السحرة معرفة واسعة بالتنجيم والارصاد الفلكية وهو من قبيل السحر العلوي وهو سحر يرتبط بحركات النجوم ومواقع الكواكب والابراج الفلكية . وهذا السحر قد ذكر في العديد من الحضارات بل لا تخلو حضارة من ذكره "سحر النجوم" فنجده في الحضارة الفرعونية متصورا في المقابر والمعابد الفرعونية وخصوصا انه السحر كان ديانة مصرية قديمة تعتمد علي تواجد الهة مصرية وهم 360 اله علي حركات الفلك وكانوا كل يوم لهم عيد لاحد هذة الالهة والتي اعتمدوها بغير حق كوسيلة للعبادة وايضا لممارسات سحرية كما انه كان هناك اله يسمي جب عندهم رمزا للسحر . وايضا نجد انه السحر والتنجيم ارتبطا ايضا في بابل ارض العراق القديمة كوسيلة للعبادة وايضا الممارسات السحرية والتي تعلمها اهل بابل من هاروت وماروت والشياطين في الزمن الغابر واشتهرت به ارض العراق . حدثت المراحل الأخيرة من تطوير علم الفلك البابلي خلال فترة الإمبراطورية السلوقية التي استمرت بين عام 323 قبل الميلاد إلى عام 60 قبل الميلاد. بدأ علماء الفلك في القرن الثالث قبل الميلاد في استخدام ما يُعرف بـ«نصو